أسرار صادمة يكشفها موظفو الفنادق

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2017/12/27 م ، 1439/04/09هـ
أسرار صادمة يكشفها موظفو الفنادق
تعبيرية

موقع طقس العرب - هناك مجموعة من الأسرار التي يكشفها موظفو الفنادق، والتي لن يخبرك بها أحد، قبل أن تحجز رحلتك القادمة، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، تعرف عليها:

 

 

الاتصال بالفندق للحصول على أسعار مخفضة
بدلاً من الحجز عبر وكالات السفر أو مواقع الإنترنت، يقول الخبراء إن الاتصال مباشرة بالفندق، هو أفضل وسيلة للحصول على أسعار مخفضة. حيث تدفع الفنادق عمولة 25% لمواقع الإنترنت، وهذا ما يجعلك قادراً على التفاوض وطلب تخفيض 15% عند الاتصال مباشرة بالفندق.

 

 

لا تجلس على الأرائك
نادراً ما تغسل معظم الفنادق الأرائك أو اللحف، وفي حال كان هناك بقعة ما، يتم تنظيفها ومعالجتها في مكانها في أغلب الأوقات، لأن الفنادق لا تملك الوقت لغسل كل الأغطية والأرائك.

 

 

الإكرامية أمر ضروري
لن يطلب منك موظف الاستقبال بالتأكيد الحصول على إكرامية، لكنك إذا قدمت له بعض المال، ستحصل على مزايا عديدة، خلال إقامتك في الفندق.

 

 

لا تعامل موظف الاستقبال بشكل سيء
يعتقد الكثير من النزلاء، أن التعامل بشكل سيء مع موظفي الاستقبال، يجبرهم على تأمين أفضل الميزات للضيوف، لكن في الواقع فإن العكس هو ما يحدث، حيث يحاول بعض الموظفين التضييق على الزبون الذي يتصرف بشكل غير لائق.

 

 

لا تدفع رسوم الإلغاء
ينصح أحد الموظفين السابقين بعدم إلغاء الحجز قبل موعده، حيث يتقاضى الفندق رسوماً على الإلغاء، وأفضل طريقة لتجنب ذلك، هي الاتصال بعد موعد الإلغاء، وإخبار الموظف بأنك ترغب بتأجيل الحجز إلى وقت لاحق غير محدد.

 

 

الحجز فوق طاقة الفندق
من المتعارف عليه، أن هناك نحو 10% من الضيوف الذين حجزوا في الفندق، يتخلفون عن موعد الحجز، لذلك تحاول معظم الفنادق، أن تحجز بطاقة تصل إلى 110%، وفي حال صادف أنك حجزت في أحد الفنادق، ووصلت لتجد أن جميع الغرفة ممتلئة، سيتكفل الفندق بإجراء حجز مجاني لك في فندق آخر.

 

 

معدات التنظيف
نظراً لوجود عدد كبير من الغرف وأعمال التنظيف، تلجأ العاملات إلى استخدام نفس المعدات لتنظيف كل شيء تقريباً، لذلك ينصح على سبيل المثال بتجنب استخدام أكواب الشرب الموضوعة في الفندق.

 

 

لا تتصل للحجز في أوقات معينة
ينصح بعدما الاتصال بين الساعة 9:00 صباحاً و 1:00 بعد الظهر، فهذه الأوقات هي الأكثر ازدحاماً، سواء للضيوف الراغبين بتسجيل الدخول أو الخروج، وهذا ما يجعل الموظف يرد عليك بسرعة، ولا يملك الوقت الكافي للتفاوض معك وتلقي طلباتك الخاصة.

 

 

إزالة رسوم الواي فاي عند المغادرة
هناك بعض الإضافات على الفاتورة، يمكن التفاوض عليها، ومنها رسوم خدمة الواي فاي، لذلك ينصح بطلب إزالة هذه الرسوم عند مغادرة الفندق.

 

 

أيام الأحد الأفضل للحجز
عند حجز غرفة لليلة واحدة، يعتبر الأحد اليوم الأفضل لإجراء الحجز والحصول على سعر مناسب، لأن معظم النزلاء يغادرون في هذا اليوم، في حين أن المسافرين من رجال الأعمال لم يصلوا بعد.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

العراق مناطق العراق

أبو صخير جزين بغداد تكريت بلد بيجي سامرّاء طوزخورماتو الدُجيل أميرلي الحويجة أبو غريب التاجي الطارمية الكرخ كرادة الكاظمية مدينة الصدر الرشيد بعقوبة المقدادية خانقين نهر الرُز الخالص جلولا خرنابات قرية أبو صيدا بُهرز مندلي كفري الكوت العزيزية الحي الصويرة العمارة المجر الكبير البصرة البصرة القديمة الفاو الحارثة الزبير إم قصر شـط العرب واسط الناصرية الشاطرة نهاية الفهود الزهايرية زليمات السماوة الرميثة الخضر الحربي جابر البيجاي الديوانية عفك الشامية الشنافية غماس الحمزة الدغارة الحلة المسيب القاسم سدة الهندية زيدان الخلف المدائن المحاويل الهاشمية المشروع اللطيفية الحصوة الإمام الشوملي كربلاء شثاثة عنق عوينات المستاريحية النجف الكوفة الحيرة المشخاب واقسة الرمادي الفلوجة القائم هيت حديثة الحبانية الخالدية الوليد الرطبة البغدادي الكرابلة كبيسه النخيب الرحالية الصقلاوية رواة العامرية بروانة الكرمة الحقلانية حصيبة الشرقية الموصل تلعفر الحضر تل كيف سنجار قارة قوش دهوك زاخو دركار عقرة سرسنك العمادية باتيل سينا زريزا زيوا بيراموس زينتا شولى أربيل مخمور شقلاوة صلاح الدين كوي سنجق راوندوز عنكاوا زيارات زورت كركوك تتازة خرماتو طقطق دبس قرية الزرايى روزبياني زنقانا زندانه السليمانية رانية حلبجة دوكان بنجوين خرمال جمجمال سراي زودان المحمودية بغداد القديمة ككلة عانه الأنبار بابل سوران جبل ازمر