موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- كانت لبنان من أكثر البلدان العربية ازدهارا في مجال السياحة، كونها تتمتع بموقع جغرافي مميز، طبيعة ساحرة ومذهلة، ثقافة وتاريخ ومواقع أثرية متنوعة، إلاّ أنها شهدت تراجعا نوعا ما مؤخرا في هذا المجال، بسبب الأوضاع الأوضاع الأمنية والسياسية.

 

عندما تعود المياه إلى مجاريها في لبنان، بإذن الله، أو عندما تقرر أنت الزيارة في هذا الوطن الجميل، فهذه أفضل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها هناك.

 

بعلبك

هي مدينة أثرية وتاريخية مدرجة ضمن التراث العالمي لليونسكو، تقع في شمال سهل البقاع على بعد 83 كيلومترا من بيروت، وتعود آثارها إلى فترة الإمبراطورية الرومانية وتضم معابد وأعمدة لا تزال صامدة إضافة إلى الآثار الإسلامية الأموية والعثمانية.

 

مدينة صور

هي مدينة أثرية أخرى مدرجة صمن التراث العالمي لليونيسكو، كانت من أهم المدن خلال الحضارة الفينيقية، وتضم إلى جانب ذلك مواقع أثرية رومانية مثل المدرج الكبير وعدد من الأعمدة واللوحات الفسيفسائية.

 

مغارة جعيتا

تقع في وادي نهر الكلب على بعد 20 كيلومترا شمال العاصمة بيروت، وتعد من المعالم السياحية المهمة التي توضع في قوائم السياح، وهي مغارة مذهلة بتجاويفها وشعابها الضيقة والصواعد والنوازل المتكونة طبيعيا.

 

غابات الأرز

لا بد أن شجر الأرز اللبناني الذي يعتبر رمز الجمهورية اللبنانية هو واحد من أكثر الأمور التي تثير الفضول لقيمتها التاريخية والدينية وخصوصا تلك الأشجار المعمرة لأكثر من 3 الآف سنة، كما أن الغابات من أهم الوجهات السياحية الشتوية.

 

درب الجبل

سيكون محبو المغامرة على موعد مع هذا المسار المخصص للمشي مسافات طويلة بين الجبال اللبنانية، ويمتد المسار من القبيات إلى مرجعيون، ويتيح لك فرصة المرور بحوالي 75 قرية لبنانية واستراحات بكل من محميات اهدن وجباع وأرز الشوف.

 

قصر بيت الدين

هو قصر يقع بمنطقة الشوف ويعود تاريخه إلى نهاية القرن 17، يسمى أيضا بقصر الأمير بشير الذي نقل مقر سلطته إلى هناك بعد أن كانت في دير القمر، وبعد الفترة العثمانية أصبح القصر منتجعا صيفيا لرئيس الجمهورية.

 

متحف بيروت الوطني

يقع وسط العاصمة بيروت ويعتبر المتحف الرسمي، تم إنشاؤه سنة 1942 ويعرض مقتنيات تفوق الـ 1300 قطعة أثرية وحوالي 100 ألف داخل خزائنه، وتختلف عصور المقتنيات ما بين الروماني والإغريقي والإسلامي وما قبل التاريخ.

 

شارع الحمرا

شارع شهير يقع في بيروت ويعتبر من أهم الشوارع الرئيسية لهذه المدينة، ويتميز بكونه منطقة حيوية وتجارية تضم العديد من مراكز التسوق والمجمعات التجارية والفنادق والمطاعم والمقاهي والمسارح الشهيرة.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

العراق مناطق العراق

أبو صخير جزين بغداد تكريت بلد بيجي سامرّاء طوزخورماتو الدُجيل أميرلي الحويجة أبو غريب التاجي الطارمية الكرخ كرادة الكاظمية مدينة الصدر الرشيد بعقوبة المقدادية خانقين نهر الرُز الخالص جلولا خرنابات قرية أبو صيدا بُهرز مندلي كفري الكوت العزيزية الحي الصويرة العمارة المجر الكبير البصرة البصرة القديمة الفاو الحارثة الزبير إم قصر شـط العرب واسط الناصرية الشاطرة نهاية الفهود الزهايرية زليمات السماوة الرميثة الخضر الحربي جابر البيجاي الديوانية عفك الشامية الشنافية غماس الحمزة الدغارة الحلة المسيب القاسم سدة الهندية زيدان الخلف المدائن المحاويل الهاشمية المشروع اللطيفية الحصوة الإمام الشوملي كربلاء شثاثة عنق عوينات المستاريحية النجف الكوفة الحيرة المشخاب واقسة الرمادي الفلوجة القائم هيت حديثة الحبانية الخالدية الوليد الرطبة البغدادي الكرابلة كبيسه النخيب الرحالية الصقلاوية رواة العامرية بروانة الكرمة الحقلانية حصيبة الشرقية الموصل تلعفر الحضر تل كيف سنجار قارة قوش دهوك زاخو دركار عقرة سرسنك العمادية باتيل سينا زريزا زيوا بيراموس زينتا شولى أربيل مخمور شقلاوة صلاح الدين كوي سنجق راوندوز عنكاوا زيارات زورت كركوك تتازة خرماتو طقطق دبس قرية الزرايى روزبياني زنقانا زندانه السليمانية رانية حلبجة دوكان بنجوين خرمال جمجمال سراي زودان المحمودية بغداد القديمة ككلة عانه الأنبار بابل سوران جبل ازمر