أشياء يجب ألا تلمسها لتجنب الإنفلونزا

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2018/01/23 م ، 1439/05/06هـ
أشياء يجب ألا تلمسها لتجنب الإنفلونزا
أشياء يجب ألا تلمسها لتجنب الإنفلونزا

موقع طقس العرب - نصح مركز السيطرة على الأمراض والوقاية الأمريكي إلى تجنب التعامل مع 7 أشياء لتقليل الإصابة بالإنلفونزا، وهي:

 

 

أولا: صواني الطعام وجيوب المقاعد وحمام الطائرات نظرًا لعدم تعرض الطائرات للتهوية لمدة طويلة، فقد تحتوي هذه الأماكن على بعض الجراثيم والبكتيريا كالأيكولاي التي تسبب مشاكل في الكلية، فضلًا عن المكورات العنقودية الذهبية المقاومة للميثيسيلين التي تصيب الجلد وتسبب التقيح الجلدي.

 

 

ثانيا: الأبواب الدوارة لمترو الأنفاق وماكينات تذاكر الحافلات، فعليك أن تحرص على تجنب ملامسة هذين المكانين لانعدام تطهيرهما بشكل روتيني.

 

ووفقًا لدراسة جامعية بريطانية، فإن احتمال إصابة الركاب بالتهابات الجهاز التنفسي الحادة يزيد مقدار 6 أضعاف إذا ما سافروا بالحافلة أو المترو.

 

 

ثالثا: ماكينات القهوة المكتبية ومبردات المياه، إذ تحتوي الأسطح المشتركة في المكاتب والفنادق ومرافق الرعاية الصحية على 40-60% من الجراثيم التي تنتقل في غضون ساعتين إلى 4 ساعات، ما يفسر انتشار الإصابة بالفيروسات في أماكن العمل، وفقًا لدراسة حديثة.

 

 

رابعا: ماكينة الصابون السائل في الحمامات، إذ بينت دراسة في مجلة علم الأحياء، أن الصابون السائل نفسه قد يكون ملوثًا بالبكتيريا، فضلًا عن أن واحدة من أصل كل 4 ماكينات للصابون في الحمامات العامة تحتوي على البكتيريا، في حين أن غسل اليدين بالماء والصابون العادي يقلل من انتشار الجراثيم.

 

 

خامسا: مقاعد بجوار الممرات في الطائرات والقطارات والمسارح، عليك أن لا تختار هذه المقاعد عند السفر، لأنها تتعرض للمس من كثير من الأشخاص؛ ما يساهم في نقل الجراثيم والعدوى.

 

 

سادسا: استخدام المملحة، لمس هزازات البهار (الملاحة) التي لا يتم غسلها بشكل روتيني قد يتسبب في إصابتك بـ الفيروسات المسببة للبرد وحساسية الأنف، وفقًا لدراسة الباحثين في جامعة فيرجينا على 30 شخصًا.

 

 

سابعا: لمس المعدات في الصالات الرياضية، إذ قالت دراسة طبية، إن الفيروسات الأنفية تتشبث بالمعدات الرياضية حتى بعد التنظيف.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

العراق مناطق العراق

أبو صخير جزين بغداد تكريت بلد بيجي سامرّاء طوزخورماتو الدُجيل أميرلي الحويجة أبو غريب التاجي الطارمية الكرخ كرادة الكاظمية مدينة الصدر الرشيد بعقوبة المقدادية خانقين نهر الرُز الخالص جلولا خرنابات قرية أبو صيدا بُهرز مندلي كفري الكوت العزيزية الحي الصويرة العمارة المجر الكبير البصرة البصرة القديمة الفاو الحارثة الزبير إم قصر شـط العرب واسط الناصرية الشاطرة نهاية الفهود الزهايرية زليمات السماوة الرميثة الخضر الحربي جابر البيجاي الديوانية عفك الشامية الشنافية غماس الحمزة الدغارة الحلة المسيب القاسم سدة الهندية زيدان الخلف المدائن المحاويل الهاشمية المشروع اللطيفية الحصوة الإمام الشوملي كربلاء شثاثة عنق عوينات المستاريحية النجف الكوفة الحيرة المشخاب واقسة الرمادي الفلوجة القائم هيت حديثة الحبانية الخالدية الوليد الرطبة البغدادي الكرابلة كبيسه النخيب الرحالية الصقلاوية رواة العامرية بروانة الكرمة الحقلانية حصيبة الشرقية الموصل تلعفر الحضر تل كيف سنجار قارة قوش دهوك زاخو دركار عقرة سرسنك العمادية باتيل سينا زريزا زيوا بيراموس زينتا شولى أربيل مخمور شقلاوة صلاح الدين كوي سنجق راوندوز عنكاوا زيارات زورت كركوك تتازة خرماتو طقطق دبس قرية الزرايى روزبياني زنقانا زندانه السليمانية رانية حلبجة دوكان بنجوين خرمال جمجمال سراي زودان المحمودية بغداد القديمة ككلة عانه الأنبار بابل سوران جبل ازمر