أمور يجب أن تعرفها قبل السفر إلى إيطاليا

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2017/10/30 م ، 1439/02/10هـ
أمور يجب أن تعرفها قبل السفر إلى إيطاليا
البندقية

موقع طقس العرب - تُعرف إيطاليا ببلد الحب والفن والجمال والتي يقصدها عشرات الملايين من السياح سنوياً، بموقع مميز على البحر الأبيض المتوسط، وتتميز كافة مدنها وقراها بتاريخها العريق الذي لا يخفى على أحد، ناهيك عن جمالية طبيعتها ومناخها المتوسطي المعتدل. 

 

 

وعلى الرغم من توفر الكثير من الوجهات السياحية الرائعة في إيطاليا، إلا أن السائح يجب أن يتعرف على الكثير من العادات التي يمارسها الإيطاليون، وأن يحترمها بشكل كامل لكي يستمتع برحلة مريحة ومميزة.

 

  
فيما يلي 5 عادات يجب احترامها لدى الإيطاليين عند زيارة بلدهم، بحسب ما ورد في صحيفة "هافنغتون بوست" الأمريكية: 

 

 

العشاء بين الساعة 7 والـ 9:30 
حاول أن لا تتوجه إلى المطعم لطلب العشاء قبل السابعة مساء، لأن الوقت المثالي لتناول العشاء لدى الإيطاليين يبدأ من الساعة السابعة مساء ويستمر حتى التاسعة والنصف. 

 

 

إقفال المحال بعد الظهر
يتم إغلاق الكثير من المحال التجارية في فترة ما بعد الظهيرة بين الساعة 1:00 والـ 4:00 حيث يتوجه أصحاب المتاجر إلى منازلهم لتناول الغداء مع عائلاتهم وأخذ قسط من الراحة. 

 

 

سيارات الأجرة
في الكثير من المدن الإيطالية لا يمكنك أن توقف سيارة أجرة في أي مكان في الشارع، وعليك أن تطلبها من مكتب خاص، أو من موقف مخصص لسيارات الأجرة. 

 

 

اللغة الإيطالية
تعلم بعض مفردات وعبارات اللغة المفيدة قبل التوجه إلى إيطاليا، فهذا سيحدث فرقاً كبيراً في تجربتك، ويساعدك في الكثير من المواقف، ويجعلك تشعر بالارتياح عند التحدث بلغة السكان المحليين. 

 

 

اطلب فاتورة الحساب
لا تنتظر النادل ليحضر لك فاتورة الحساب تلقائياً بعد انتهائك من تناول الطعام، لذا قم بطلب الفاتورة بنفسك، لأن الإيطاليين لا يحبون الاستعجال في تناول الطعام، بل يفضلون قضاء أطول وقت ممكن في تناول وجباتهم. 

 

 

لا تستعجل أثناء التجوال
تحتوي إيطاليا على كم هائل من المناطق السياحية والأثرية والتاريخية، ولا يمكن للسائح أن يشاهدها جميعاً فهذا سيستغرق وقتاً طويلاً جداً. لذا قم باختيار بعض المواقع السياحية وتريث قدر المستطاع في التجوال فيها للاستمتاع بأوقات مميزة. 

 

 

ابتسم
بما أنك قصدت بلداً ألهم ملايين الأشخاص بجماله وروعته، لا بد من أن تتبادل الابتسامات مع الإيطاليين والسياح، وأن تستمتع برحلة مفعمة بالجمال والفن والموسيقى والثقافة والأدب والتاريخ، لتعود إلى موطنك بذكريات عن واحد من أروع البلدان في العالم.    
 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

العراق مناطق العراق

أبو صخير جزين بغداد تكريت بلد بيجي سامرّاء طوزخورماتو الدُجيل أميرلي الحويجة أبو غريب التاجي الطارمية الكرخ كرادة الكاظمية مدينة الصدر الرشيد بعقوبة المقدادية خانقين نهر الرُز الخالص جلولا خرنابات قرية أبو صيدا بُهرز مندلي كفري الكوت العزيزية الحي الصويرة العمارة المجر الكبير البصرة البصرة القديمة الفاو الحارثة الزبير إم قصر شـط العرب واسط الناصرية الشاطرة نهاية الفهود الزهايرية زليمات السماوة الرميثة الخضر الحربي جابر البيجاي الديوانية عفك الشامية الشنافية غماس الحمزة الدغارة الحلة المسيب القاسم سدة الهندية زيدان الخلف المدائن المحاويل الهاشمية المشروع اللطيفية الحصوة الإمام الشوملي كربلاء شثاثة عنق عوينات المستاريحية النجف الكوفة الحيرة المشخاب واقسة الرمادي الفلوجة القائم هيت حديثة الحبانية الخالدية الوليد الرطبة البغدادي الكرابلة كبيسه النخيب الرحالية الصقلاوية رواة العامرية بروانة الكرمة الحقلانية حصيبة الشرقية الموصل تلعفر الحضر تل كيف سنجار قارة قوش دهوك زاخو دركار عقرة سرسنك العمادية باتيل سينا زريزا زيوا بيراموس زينتا شولى أربيل مخمور شقلاوة صلاح الدين كوي سنجق راوندوز عنكاوا زيارات زورت كركوك تتازة خرماتو طقطق دبس قرية الزرايى روزبياني زنقانا زندانه السليمانية رانية حلبجة دوكان بنجوين خرمال جمجمال سراي زودان المحمودية بغداد القديمة ككلة عانه الأنبار بابل سوران جبل ازمر