اختتام أول مخيم تدريبي متخصص في علم الأرصاد الجوية لهواة الطقس الصغار في شركة "طقس العرب"

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2017/10/23 م ، 1439/02/03هـ
اختتام أول مخيم تدريبي متخصص في علم الأرصاد الجوية لهواة الطقس الصغار في شركة "طقس العرب"
المدير التنفيذي محمد الشاكر مع المتدربين

عمّان، تشرين الأول 2017: ضمن توجهاتها الهادفة إلى إثراء المجتمع المحلي والمساهمة في نموه وتطوره، اختتمت شركة "طقس العرب ArabiaWeather Inc."، الرائدة والمتخصّصة في مجال توفير بيانات حلول الأعمال الخاصّة بالطقس لمُختلف القطاعات في الوطن العربي، المخيم التدريبي الأول لهواة الطقس. ويأتي تنظيم هذا المخيم، الذي أقيم خلال الفترة ما بين  23 تموز و23 آب 2017، في مقر الشركة الرئيسي، كجزء من رؤيتها المستقبلية لإنشاء مجتمعات وأفراد متخصصين في علم الأرصاد الجوية والبحوث المرتبطة بها في الأردن والشرق الأوسط.

 

ويهدف المخيم التدريبي إلى تخريج فوج من هواة الطقس الذين يتمتعون بالمهارات والأساسيات اللازمة لتطبيق مبادئ الأرصاد الجوية في أدق صورها، وبأحدث الوسائل والتقنيات المستخدمة. وتسهم جهود شركة "طقس العرب" في إنشاء مجتمعات مهتمة في مجال الأرصاد الجوية وآثارها، لا سيما في منطقة الشرق الأوسط التي تتقلب فيها الحالات الجوية باختلاف مناطقها.  

 

وأعرب خريجو هذا الفوج عن حماسهم وحاجتهم لمثل هذا المخيم التدريبي، حيث أشار المتدرب غالب أبو بكر، الطالب في الصف العاشر في مدرسة كلية الحسين، إلى أن هذه التجربة مع شركة "طقس العرب" أسهمت في تطوير معرفته وخبراته وصقلها على الصعيدين المهني والشخصي. ولفت إلى أنه تفاجئ بمستوى التقدم التكنولوجي الهائل في شركة "طقس العرب"، والذي يلعب دوراً رئيسياً في دعم أنشطتها في مجال الأرصاد الجوية. وأعرب أيضاً عن امتنانه لإتاحة هذه الفرصة له لاكتساب المعرفة والخبرة القيمتين في مجال الأرصاد الجوية. وبدوره، أشار يوسف الأنباري، أحد هواة الطقس من دولة العراق، إلى أن المهارات والمعرفة التي اكتسبها بعد خوضه لتجربة المخيم التدريبي تسمح له الآن بقياس دقيق للحالات الجوية القادمة.

 

ومن الجدير بالذكر أن شركة "طقس العرب" هي الشركة الرائدة والمتخصصة في مجال توفير المنتجات والخدمات والحلول الخاصة بالطقس لمختلف العملاء وقطاعات الأعمال في الوطن العربي. وتقدم "طقس العرب" خدماتها المتعلقة بالتنبؤات الجوية وبيانات الطقس لـ 70 مليون شخص حول العالم، من خلال توفير التطبيقات والمزايا عبر الهواتف الذكية والموقع الإلكتروني، والمنتجات الإعلامية، إلى جانب حلول الأعمال الخاصة التي تساعد في اتخاذ القرار وتقلل من الخسائر والمخاطر. وتعمل الشركة على توفير حلول الطقس والأرصاد الجوّية للشركات من مختلف القطاعات في المنطقة، بما في ذلك القطاعات التي تتأثر بشكل ملموس بالظروف الجوية؛ كقطاع الإعلام، والطيران، والنفط/الغاز، والزراعة، والتأمين، والتجزئة، وغيرها من القطاعات التي تستفيد من المعلومات المتعلقة بالطقس. وتساعد هذه الحلول الشركات على خفض التكلفة، وتعزيز السلامة، ودعم مستويات الكفاءة في تنفيذ العمليات.
 

سمات
اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

العراق مناطق العراق

أبو صخير جزين بغداد تكريت بلد بيجي سامرّاء طوزخورماتو الدُجيل أميرلي الحويجة أبو غريب التاجي الطارمية الكرخ كرادة الكاظمية مدينة الصدر الرشيد بعقوبة المقدادية خانقين نهر الرُز الخالص جلولا خرنابات قرية أبو صيدا بُهرز مندلي كفري الكوت العزيزية الحي الصويرة العمارة المجر الكبير البصرة البصرة القديمة الفاو الحارثة الزبير إم قصر شـط العرب واسط الناصرية الشاطرة نهاية الفهود الزهايرية زليمات السماوة الرميثة الخضر الحربي جابر البيجاي الديوانية عفك الشامية الشنافية غماس الحمزة الدغارة الحلة المسيب القاسم سدة الهندية زيدان الخلف المدائن المحاويل الهاشمية المشروع اللطيفية الحصوة الإمام الشوملي كربلاء شثاثة عنق عوينات المستاريحية النجف الكوفة الحيرة المشخاب واقسة الرمادي الفلوجة القائم هيت حديثة الحبانية الخالدية الوليد الرطبة البغدادي الكرابلة كبيسه النخيب الرحالية الصقلاوية رواة العامرية بروانة الكرمة الحقلانية حصيبة الشرقية الموصل تلعفر الحضر تل كيف سنجار قارة قوش دهوك زاخو دركار عقرة سرسنك العمادية باتيل سينا زريزا زيوا بيراموس زينتا شولى أربيل مخمور شقلاوة صلاح الدين كوي سنجق راوندوز عنكاوا زيارات زورت كركوك تتازة خرماتو طقطق دبس قرية الزرايى روزبياني زنقانا زندانه السليمانية رانية حلبجة دوكان بنجوين خرمال جمجمال سراي زودان المحمودية بغداد القديمة ككلة عانه الأنبار بابل سوران جبل ازمر