التفاح الأخضر يساعدك على التخلص من الدهون في الصيف

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2018/08/02 م ، 1439/11/20هـ
التفاح الأخضر يساعد على التخلص من الدهون
التفاح الأخضر يساعد على التخلص من الدهون

طقس العرب- يعتبر التفاح بجميع أنواعه من أغنى أنواع الفاكهةالصيفية بالفوائد والمميزات التي تكاد لا تخفى على أحد، إلا أن التفاح الأخضر بشكل خاص يتميز بالعديد من الفوائد الطبية أهمها، حرق الدهون ومحاربة الشيخوخة.

 

ويعد التفاح الأخضر من الفاكهة الغنية بالألياف، التي تساعد الجسم على التخلص من الدهون وتساعد الجسم على البقاء في لياقة عالية، وللحصول على فائدة أكبر يفضل عدم تقشير التفاح.

 

ويساعد تناول تناول تفاحة واحدة في اليوم على حرق الدهون والسعرات الحرارية، ويفضل تناولها في الصباح، كما يخفض التفاح الكوليسترول في الدم، وهذا الأمر مهم جداً وضروري للتمتع بصحة جيدة.

 

ويحتوي التفاح الأخضر تحديداً على حمض الأوكساليك الذي يساهم بشكل كبير في قتل العديد من الجراثيم والميكروبات في الفم، ولهذا السبب ينصح أطباء الأسنان بتناول التفاح يومياً، للحد من تسوسات الأسنان والأمراض النتاجة عن الجراثيم التي تعيش بالفم.

 

وللتفاح قدرة عجيبة في محاربة السموم من الجسم وطردها خارجه، فهو مصدر غني بالمعادن ويحتوي على الكاربوهيدرات الصحية، لذلك فهو يخلص الجسم من السموم.

 

أيضاً، يعد التفاح الأخضر مصدر غني بالفيتامينات والمعادن، وهو غني جداً بفيتامين ج الذي يساعد على شد البشرة ويبقيها نضرة، وبالتالي فإنه يؤخر علامات الشيخوخة وتقدم السن. لذا،  لا بد من الانتظام في تناول التفاح يومياً ولفترة قد تمتد لأشهر للحصول على نتائج أفضل.

 

ومن فوائد التفاح التي قد يجهلها الكثيرون أنه يقوي العظام ويقلل من نسبة الإصابة بهشاشتها؛ لاحتوائه على مادة "البورون" التي تعد مفيدة جداً لتقوية كثافة العظام، فهي تقلل نسبة الإصابة بهشاشة العظام وبالتالي تقلل فرصة كسر العظام وتجعل عظامك قوية.

 

وأخيراً، يساهم التفاح الأخضر بالشعور بالشبع لمدة أطول، وقد يعود السبب وراء ذلك إلى الألياف التي يحتويها قشره تحديداً، لذلك ينصح بتناول تفاحة في الصباح لمن يريد عمل حمية غذائية.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

العراق مناطق العراق

أبو صخير جزين بغداد تكريت بلد بيجي سامرّاء طوزخورماتو الدُجيل أميرلي الحويجة أبو غريب التاجي الطارمية الكرخ كرادة الكاظمية مدينة الصدر الرشيد بعقوبة المقدادية خانقين نهر الرُز الخالص جلولا خرنابات قرية أبو صيدا بُهرز مندلي كفري الكوت العزيزية الحي الصويرة العمارة المجر الكبير البصرة البصرة القديمة الفاو الحارثة الزبير إم قصر شـط العرب واسط الناصرية الشاطرة نهاية الفهود الزهايرية زليمات السماوة الرميثة الخضر الحربي جابر البيجاي الديوانية عفك الشامية الشنافية غماس الحمزة الدغارة الحلة المسيب القاسم سدة الهندية زيدان الخلف المدائن المحاويل الهاشمية المشروع اللطيفية الحصوة الإمام الشوملي كربلاء شثاثة عنق عوينات المستاريحية النجف الكوفة الحيرة المشخاب واقسة الرمادي الفلوجة القائم هيت حديثة الحبانية الخالدية الوليد الرطبة البغدادي الكرابلة كبيسه النخيب الرحالية الصقلاوية رواة العامرية بروانة الكرمة الحقلانية حصيبة الشرقية الموصل تلعفر الحضر تل كيف سنجار قارة قوش دهوك زاخو دركار عقرة سرسنك العمادية باتيل سينا زريزا زيوا بيراموس زينتا شولى أربيل مخمور شقلاوة صلاح الدين كوي سنجق راوندوز عنكاوا زيارات زورت كركوك تتازة خرماتو طقطق دبس قرية الزرايى روزبياني زنقانا زندانه السليمانية رانية حلبجة دوكان بنجوين خرمال جمجمال سراي زودان المحمودية بغداد القديمة ككلة عانه الأنبار بابل سوران جبل ازمر