بالفيديو .. هكذا سيعمل أول برج دوار بالكامل في دبي

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2017/08/24 م ، 1438/12/02هـ

موقع طقس العرب - مع سعي الفنادق لإيجاد وسائل راحة جديدة لعملائها، كانت هناك منذ فترة طويلة بعض الحقائق المشتركة لا جدال فيها. فدائماً سوف يكون هناك سرير، وسوف يكون هناك باب، وسوف يكون هناك نافذة مع إطلالة لا يمكن تعزيزها أو تغييرها.

 

 

غير أن هذه النقطة الأخيرة لم تعد حقيقة لا جدال فيها، أو أنها ستتوقف عن كونها حقيقة في المستقبل القريب. ففي دبي، يقوم المطورون ببناء ناطحة سحاب دائرية، حيث يدور كل طابق بشكل مستقل، مما يمنح كل مقيم وجهة نظر 360 درجة لجميع الآفاق التي تحيط به.

 

 

وهناك العديد من الفنادق في دبي التي يمكن القول أنها تعطي ضيوفها لاول مرة شعوراً لا يصدق. ومع ذلك، فإن هذا الفندق الدوار الجديد سيكون أول من يقدم لرواده مناظر خلابة من غرفهم خلال فترة إقامة واحدة، بحسب موقع هوسبيتاليتي نيت.

 

 

ويطلق عليه البرج الديناميكي، وهذا المشروع هو من تصميم شركة Dynamic Architecture. وقد تم إطلاقه لأول مرة في عام 2008، قبل أن يتم تعليقه وإعادة إحيائه مؤخرا. وعند اكتماله، ستكون سرعة دوران كل طابق قابلة للتخصيص. والتصميم الفيزيائي للهيكل مثيرة للاهتمام، وبطبيعة الحال، ينطوي على جوهر فكرة الدوران التي من شأنها أن تحتوي على مصعد ينقل الضيوف بين الطوابق، وسيتم توصيل الطوابق إلى محور ثابت.

 

 

وربما يتساءل نزلاء الفندق فيما ما إذا كان هذا البرج الدوار ذو كفاءة في استهلاك الطاقة أم لا، وقد يكون لدى الضيوف بعض المخاوف من أن ناطحة سحاب ضخمة تدور بشكل دائم سوف تستهلك قدرا كبيرا من الطاقة. ومع ذلك، فإن البرج الديناميكي، مثل بقية دبي، يعمل جاهدا لضمان الاستدامة البيئية. ويهدف البرج الديناميكي إلى الاستفادة القصوى من الطاقة الشمسية  في تشغيل البناء الجديد المبتكر.

 

 

وبمجرد الانتهاء من العمل عليه، سوف يكون البرج الديناميكي مؤلفاً من 80 طابقا، والأرضيات تعمل على أساس تكنولوجيا تنشيط الصوت، وسوف يكون هناك نوافذ من الأرض إلى السقف في كل طابق، مما يمنح الضيوف إطلالة أكبر على المدينة خلال دوران كل طابق.

 

 

وسيتم بناء المبنى بأكمله من الوحدات الجاهزة، التي يتم إنشاؤها خارج الموقع، ومن ثم تعلق بشكل منفصل على النواة المركزية للمبنى. وأشار مسؤولو السياحة في دبي إلى أن البرج سيفتتح لأول زائر في عام 2020.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

العراق مناطق العراق

أبو صخير جزين بغداد تكريت بلد بيجي سامرّاء طوزخورماتو الدُجيل أميرلي الحويجة أبو غريب التاجي الطارمية الكرخ كرادة الكاظمية مدينة الصدر الرشيد بعقوبة المقدادية خانقين نهر الرُز الخالص جلولا خرنابات قرية أبو صيدا بُهرز مندلي كفري الكوت العزيزية الحي الصويرة العمارة المجر الكبير البصرة البصرة القديمة الفاو الحارثة الزبير إم قصر شـط العرب واسط الناصرية الشاطرة نهاية الفهود الزهايرية زليمات السماوة الرميثة الخضر الحربي جابر البيجاي الديوانية عفك الشامية الشنافية غماس الحمزة الدغارة الحلة المسيب القاسم سدة الهندية زيدان الخلف المدائن المحاويل الهاشمية المشروع اللطيفية الحصوة الإمام الشوملي كربلاء شثاثة عنق عوينات المستاريحية النجف الكوفة الحيرة المشخاب واقسة الرمادي الفلوجة القائم هيت حديثة الحبانية الخالدية الوليد الرطبة البغدادي الكرابلة كبيسه النخيب الرحالية الصقلاوية رواة العامرية بروانة الكرمة الحقلانية حصيبة الشرقية الموصل تلعفر الحضر تل كيف سنجار قارة قوش دهوك زاخو دركار عقرة سرسنك العمادية باتيل سينا زريزا زيوا بيراموس زينتا شولى أربيل مخمور شقلاوة صلاح الدين كوي سنجق راوندوز عنكاوا زيارات زورت كركوك تتازة خرماتو طقطق دبس قرية الزرايى روزبياني زنقانا زندانه السليمانية رانية حلبجة دوكان بنجوين خرمال جمجمال سراي زودان المحمودية بغداد القديمة ككلة عانه الأنبار بابل سوران جبل ازمر