بدون رجيم.. أعشاب منزلية تخلصك من وزنك الزائد في الشتاء

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2018/02/28 م ، 1439/6/12هـ
بدون رجيم.. أعشاب منزلية تخلصك من وزنك الزائد في الشتاء
تعبيرية

طقس العرب- يزداد الوزن بشكل ملحوظ خلال فصل الشتاء؛ نتيجة إقبال الناس على تناول الأطعمة المختلفة لزيادة عملية حرق السعرات الحرارية لزيادة شعور الشخص بالدفء، الأمر الذي يتطلب المزيد من الانتباه لكمية وطبيعة الأطعمة التي يتناولها الشخص.

 

وترتكز غالبية الأنظمة الغذائية المستخدمة لإنقاص الوزن على الحرمان من العديد من الأطعمة، وقد يعود الوزن الزائد مرة أخرى عقب التوقف عن اتباع النظام الغذائي.

 

ويجدر الإشارة إلى وجود طرق سهلة لفقدان الوزن الزائد دون عناء الحرمان من تناول الطعام، مثل تناول الأعشاب التي تعتبر من أفضل الوسائل لإنقاص الوزن؛ كونها تعمل على زيادة معدلات حرق السعرات الحرارية في الجسم، وبالتالي استبدال المشروبات الغازية والعصائر الصناعية التي تزيد الوزن، أهمها:

 

بذور الكتّان

تساعد على خسارة الوزن الزائد؛ بسبب محتواها العالي من الألياف الغذائية، وفقرها من الكربوهيدرات والسكريّات، كما تعد مصدرًا جيدًا لأحماض أوميغا 3 الدهنيّة المفيدة لصحة الجسم.

 

إلى جانب الألياف، تحتوي بذور الكتان على مادة صمغيّة تساعد على ملء المعدة ومنح الشعور بالشبع بعد نقعها بالماء وتناولها، مما يقلّل من كميّة الطعام المستهلكة خلال اليوم، ولكن يجب أن يتم استهلاك كميات ماء جيدة معها.

         

القرفة

تعد من أفضل الأعشاب التي تساعد على خسارة الوزن بسرعة؛ لقدرتها على خفض مستوى الكوليسترول والسكر بالدم، كما تخفض مستوى الدهون الثلاثية بالجسم.

 

وتزيد القرفة عملية أيض الجلوكوز حوالي 20 مرة، كما أنها الأفضل لمرضى السكري لقدرتها على زيادة التمثيل الغذائي وتنظيم السكر في الدم.

 

الزنجبيل

يُعزز عملية التمثيل الغذائي؛ لعدم احتوائه على سعرات حرارية، كما يعمل على حرق السعرات الحرارية الزائدة والدهون، ويزيل الزنجبيل السموم من الجسم.

 

أوراق الكاري

تقلل من رواسب الدهون المخزنة في الجسم، كما تخلص الجسم من السموم والدهون، وتحفز أوراق الكاري الأنزيمات الهضمية التي تساعد على هضم الغذاء بسهولة أكبر.

 

الكمون

يعتبر من أفضل الأعشاب للتخسيس، خاصة في منطقة البطن والأرداف؛ فهو يقوم بزيادة قدرة الجسم على حرق الدهون ويعمل على طرد السموم والفضلات من الجسم، ويعالج الإمساك؛ مما يسهل عملية فقد الوزن.

 

 

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

العراق مناطق العراق

أبو صخير جزين بغداد تكريت بلد بيجي سامرّاء طوزخورماتو الدُجيل أميرلي الحويجة أبو غريب التاجي الطارمية الكرخ كرادة الكاظمية مدينة الصدر الرشيد بعقوبة المقدادية خانقين نهر الرُز الخالص جلولا خرنابات قرية أبو صيدا بُهرز مندلي كفري الكوت العزيزية الحي الصويرة العمارة المجر الكبير البصرة البصرة القديمة الفاو الحارثة الزبير إم قصر شـط العرب واسط الناصرية الشاطرة نهاية الفهود الزهايرية زليمات السماوة الرميثة الخضر الحربي جابر البيجاي الديوانية عفك الشامية الشنافية غماس الحمزة الدغارة الحلة المسيب القاسم سدة الهندية زيدان الخلف المدائن المحاويل الهاشمية المشروع اللطيفية الحصوة الإمام الشوملي كربلاء شثاثة عنق عوينات المستاريحية النجف الكوفة الحيرة المشخاب واقسة الرمادي الفلوجة القائم هيت حديثة الحبانية الخالدية الوليد الرطبة البغدادي الكرابلة كبيسه النخيب الرحالية الصقلاوية رواة العامرية بروانة الكرمة الحقلانية حصيبة الشرقية الموصل تلعفر الحضر تل كيف سنجار قارة قوش دهوك زاخو دركار عقرة سرسنك العمادية باتيل سينا زريزا زيوا بيراموس زينتا شولى أربيل مخمور شقلاوة صلاح الدين كوي سنجق راوندوز عنكاوا زيارات زورت كركوك تتازة خرماتو طقطق دبس قرية الزرايى روزبياني زنقانا زندانه السليمانية رانية حلبجة دوكان بنجوين خرمال جمجمال سراي زودان المحمودية بغداد القديمة ككلة عانه الأنبار بابل سوران جبل ازمر