خلطات طبيعية لإنقاص الوزن.. من مطبخك

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2018/03/07 م ، 1439/6/19هـ
خلطات طبيعية لإنقاص الوزن.. من مطبخك
خلطات طبيعية لإنقاص الوزن

طقس العرب- يلاحظ الكثير من الأشخاص زيادة في وزنهم خلال فصل الشتاء والناجمة عن قلة الحركة والركون للبقاء في الأماكن الدافئة وتناول المزيد من الطعام؛ الأمر الذي يدفعهم للبحث عن أنظمة حمية "رجيم" ووصفات لخفض أوزانهم.

 

ويخسر هؤلاء الكثير من المال على برامج انقاص الوزن"الرجيم"، دون أن يلتفتوا لما تحويه الطبيعة من مواد آمنة وقليلة الثمن تساعد على ذلك. وغالبية هذه المواد التي تساعدك على خسارة الكثير من الوزن وتمنع تكون الدهون في مناطق الجسم المختلفة، موجودة في الطبيعة بكثرة. ومن أهم تلك الوصفات الطبيعية:

 

عصير الليمون والزنجبيل والنعنع

يعتبر هذا العصير حارقًا للدهون ويساعد على خسارة ما يقارب الـ 5 كيلوغرامات خلال أسبوع. يتكون هذا العصير من منقوع عصير حبة ليمون واحدة والقليل من ورق النعناع وملعقة من الشمر وملعقة من الزنجبيل الطازج وملعقة من القرفة وشرائح حبتي ليمون، تُوضع جميعها في لتر ماء مغلي، ثم يتم تبريد هذا العصير ويوضع بالثلاجة ويُشرب منه كوب يوميًا لمدة أسبوع صباحًا.

 

الشوفان والحليب

يتم تحضير هذه الوصفة بخلط ملعقة كبيرة من الشوفان مع كوب من الحليب، يُضاف لها قطع من الموز، يتم تناولها يوميًا قبل وجبة الطعام بربع ساعة لمدة لا تقل عن الشهر.

 

الثوم والبقدونس

لتحضير هذه الخلطة الطبيعية الخاصة بانقاص الوزن، يتم غلي فص ثوم مقشر بلتر ماء، ثم يُرفع عن النار ويُضاف له حزمة من البقدونس لمدة 30 دقيقة، يتم بعدها تصفية المشروب بواسطة المصفاة، يُشرب منه كوبًا قبل تناول الوجبات الرئيسية.

 

عصير الزنجبيل والنعناع والقرفة

تُخلط ملعقة كبيرة من الزنجبيل الأخضر وملعقة كبيرة نعناع طازج وملعقة كبيرة من  الشاي الأخضر وملعقة كبيرة كمون وملعقة كبيرة قرفة في 3 أكواب ماء، تُغلي لمدة 3 دقائق.

 

يتم تناول كوب كبير من الخليط قبل وجبات الطعام بنصف ساعة مع الحرص على تقليل كمية الأكل. ولمن يريد التخلص من دهون البطن يُستخدم الخليط السابق دون إضافة الزنجبيل.

 

النعناع والليمون 

يتم وضع ليمونة مع نصف كوب من الماء وضمة نعناع أخضر وثمرة خيار واحدة في الخلاط، ويُؤخذ هذا الخليط صباحًا؛ سيساعد بالتخلص من الوزن الزائد والسموم في الجسم ويحافظ على صحة الجسم في فصل الشتاء.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

العراق مناطق العراق

أبو صخير جزين بغداد تكريت بلد بيجي سامرّاء طوزخورماتو الدُجيل أميرلي الحويجة أبو غريب التاجي الطارمية الكرخ كرادة الكاظمية مدينة الصدر الرشيد بعقوبة المقدادية خانقين نهر الرُز الخالص جلولا خرنابات قرية أبو صيدا بُهرز مندلي كفري الكوت العزيزية الحي الصويرة العمارة المجر الكبير البصرة البصرة القديمة الفاو الحارثة الزبير إم قصر شـط العرب واسط الناصرية الشاطرة نهاية الفهود الزهايرية زليمات السماوة الرميثة الخضر الحربي جابر البيجاي الديوانية عفك الشامية الشنافية غماس الحمزة الدغارة الحلة المسيب القاسم سدة الهندية زيدان الخلف المدائن المحاويل الهاشمية المشروع اللطيفية الحصوة الإمام الشوملي كربلاء شثاثة عنق عوينات المستاريحية النجف الكوفة الحيرة المشخاب واقسة الرمادي الفلوجة القائم هيت حديثة الحبانية الخالدية الوليد الرطبة البغدادي الكرابلة كبيسه النخيب الرحالية الصقلاوية رواة العامرية بروانة الكرمة الحقلانية حصيبة الشرقية الموصل تلعفر الحضر تل كيف سنجار قارة قوش دهوك زاخو دركار عقرة سرسنك العمادية باتيل سينا زريزا زيوا بيراموس زينتا شولى أربيل مخمور شقلاوة صلاح الدين كوي سنجق راوندوز عنكاوا زيارات زورت كركوك تتازة خرماتو طقطق دبس قرية الزرايى روزبياني زنقانا زندانه السليمانية رانية حلبجة دوكان بنجوين خرمال جمجمال سراي زودان المحمودية بغداد القديمة ككلة عانه الأنبار بابل سوران جبل ازمر