رجيم صحي وسريع لخسارة الوزن في الشتاء

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2017/10/22 م ، 1439/2/2هـ
رجيم صحي وسريع لخسارة الوزن في الشتاء
رجيم صحي وسريع لخسارة الوزن في الشتاء

طقس العرب - يزداد الوزن بشكل كبير وملحوظ لدى غالبية الناس في فصل الشتاء، نتيجة لزيادة تناول الطعام خاصة الذي يحتوي على السعرات الحرارية التي تزيد من انتاج الطاقة لزيادة الدفء. مما يدفعهم للبحث عن رجيم صحي وسريع يساهم في التخلص من الوزن الزائد بعيدًا عن أي آثار جانبية قد تضر بالصحة.

 

يمتاز البرنامج التالي والذي يعد من أشهر برامج إنقاص الوزن بشكل سريع، والذي ابتكره الدكتور حسين دشتي؛ بأنه صحي وغير ضار. يساعد هذا البرنامج والذي يطلق عليه اسم "رجيم دشتي" على حرق الدهون المتراكمة في الجسم وخاصة في المناطق الأكثر تركيزا للدهون كالبطن والأرداف:

 

اليوم الأول من رجيم دشتي

يتكون الإفطار من بيضتين مسلوقتين وحبة خيار، أما على الغداء فينبغي الحرص على تناول قطعة دجاج مشوية وطبق سلطة.،فيما تُؤخذ قطعة جبنة فريش وثمرة بندورة على وجبة العشاء.

 

اليوم الثاني

يجب تناول بيضتين مقليتين و10 حبات زيتون وكوب ماء فاتر على الإفطار. أما على الغداء فيجب تناول كفتة لحم مشوية وسلطة خضار من الكوسا والباذنجان والكرفس، فيما يتم تناول قطعة جبن وخيار وخس وشاي دون سكر على وجبة العشاء.

 

اليوم الثالث

على الإفطار، يجب شرب كوب ماء فاتر أو دافئ وبيضتين مسلوقتين و10 حبات زيتون. وعلى الغداء، يجب تناول قطعة ستيك مشوي مع بصل مقلي ومشروم وطبق سلطة خضراء. ويُنصح بتناول 7 شرائح لحم سلامي وقطعة جبنة بيضاء وخس على وجبة العشاء.

 

اليوم الرابع من تطبيق "رجيم دشتي"

الحرص على تناول وجبة إفطار مكونة من 10 حبات زيتون وكوب شاي دون سكر وحبة وطبق بيض أومليت يتكون من حبة واحدة. وعلى الغداء، يتم تناول قطعة دجاج مشوي وطبق سلطة. وعلى وجبة العشاء، يتم تناول شرائح لحم سلامي وقطعة جبنه بيضاء وخس.

 

اليوم الخامس

يُنصح بالإفطار على ماء فاتر و10 حبات زيتون و حبة بيض مسلوقة. أما وجبة الغداء، فتتكون من قطعة لحم همبرجر وبصل أخضر وخس، فيما يتم تناول المرتديلا والخس وقطعة جبنة بيضاء على العشاء.

 

اليوم السادس

يُنصح بتناول 10 حبات زيتون وبيضة مسلوقة وماء دافئ على الإفطار، وعلى الغداء تناول علبة تونة دون زيت مع خس، ويكون العشاء قطعة جبنة بيضاء وخس.

 

اليوم السابع

يتكون الإفطار من 10 حبات زيتون وقطعة جبن بيضاء. أما الغداء فيكون قطعة دجاج مشوية وطبق سلطة وخس. وينصح بتناول بيض أومليت وسلطة الجبن الأبيض مع الزيتون والبندورة والخس والبصل والنعناع على العشاء.

 

وليكون هذا الرجيم صحيًا وسريعا عليك اتباع النصائح التالية:

 

- لا تمتنع عن تناول الطعام لأكثر من 5 ساعات متواصل، لتجنب الشعور بالجوع.

 

- الابتعاد عن تناول الأرز والخبز والبطاطا المقلية.

 

- تجنب تناول المواد الغذائية التي تحتوي على الكربوهيرات.

 

- الحرص على تناول النشويات بكميات ضئيلة، على ألّا تتجاوز 30 غرامًا في اليوم، والتركيز على الخضروات الغنية بها مثل الكزبرة، السبانخ والخس والنعنع والجرجير والكرفس.

 

- الحرص على تناول الماء بكثرة، على ألاّ تقل عن 8 كاسات.

 

- الجبن يجب أن يكون كامل الدسم بمعدل 80 إلى 100 غرام يوميًا.

 

- وأخيرا، لضمان نتائج أفضل لهذا الرجيم، ينبغي الحرص على الرياضة والنشاط البدني، ومن الممكن ممارسة المشي يوميا لمدة نصف ساعة.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

العراق مناطق العراق

أبو صخير جزين بغداد تكريت بلد بيجي سامرّاء طوزخورماتو الدُجيل أميرلي الحويجة أبو غريب التاجي الطارمية الكرخ كرادة الكاظمية مدينة الصدر الرشيد بعقوبة المقدادية خانقين نهر الرُز الخالص جلولا خرنابات قرية أبو صيدا بُهرز مندلي كفري الكوت العزيزية الحي الصويرة العمارة المجر الكبير البصرة البصرة القديمة الفاو الحارثة الزبير إم قصر شـط العرب واسط الناصرية الشاطرة نهاية الفهود الزهايرية زليمات السماوة الرميثة الخضر الحربي جابر البيجاي الديوانية عفك الشامية الشنافية غماس الحمزة الدغارة الحلة المسيب القاسم سدة الهندية زيدان الخلف المدائن المحاويل الهاشمية المشروع اللطيفية الحصوة الإمام الشوملي كربلاء شثاثة عنق عوينات المستاريحية النجف الكوفة الحيرة المشخاب واقسة الرمادي الفلوجة القائم هيت حديثة الحبانية الخالدية الوليد الرطبة البغدادي الكرابلة كبيسه النخيب الرحالية الصقلاوية رواة العامرية بروانة الكرمة الحقلانية حصيبة الشرقية الموصل تلعفر الحضر تل كيف سنجار قارة قوش دهوك زاخو دركار عقرة سرسنك العمادية باتيل سينا زريزا زيوا بيراموس زينتا شولى أربيل مخمور شقلاوة صلاح الدين كوي سنجق راوندوز عنكاوا زيارات زورت كركوك تتازة خرماتو طقطق دبس قرية الزرايى روزبياني زنقانا زندانه السليمانية رانية حلبجة دوكان بنجوين خرمال جمجمال سراي زودان المحمودية بغداد القديمة ككلة عانه الأنبار بابل سوران جبل ازمر