عواصف رعدية تتجمع فوق كاليفورنيا ومخاوف من اتساع حرائق الغابات بفعل البرق

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2018/08/16 م ، 1439/12/5هـ
عواصف رعدية تتجمع فوق كاليفورنيا ومخاوف من اتساع حرائق الغابات بفعل البرق
تعبيرية

طقس العرب-  قال خبراء الأرصاد الجوية إن عواصف رعدية تجمعت فوق جنوب أوريجون وشمال كاليفورنيا في وقت مبكر يوم الأربعاء مما يهدد باندلاع المزيد من حرائق الغابات بفعل ضربات البرق في وقت تكافح فيه طواقم الطوارئ عدة حرائق تسببت في سقوط قتلى.

 

وقالت الهيئة القومية للأرصاد إن العواصف لا تحمل الكثير من الأمطار ولا توفر فرصة تذكر لتحسن المناخ الجاف الذي تعرضت له المنطقة.

 

وأضافت في إعلان تحذيري ”قد لا يتم احتواء الحرائق في بداية الأمر“.

 

وفي مكان آخر أحرزت أجهزة الطوارئ تقدما بطيئا وإن كان ثابتا في مواجهة حرائق الغابات بما في ذلك حريق أطلق عليه اسم مجمع ميندوسينو والذي أصبح الأكبر في تاريخ كاليفورنيا وأودى بحياة رجل إطفاء من ولاية يوتا يوم الاثنين.

 

وقالت إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا إن فرق الطوارئ تمكنت من إقامة خطوط عازلة حول ثلثي الحرائق تقريبا التي استعرت في الطرف الجنوبي من غابة ميندوسينو الوطنية.

 

وأضافت أن النيران أتت على 355 ألف فدان من الأراضي ودمرت 265 بناية.

 

وإلى الشمال الشرقي تمكن رجال الإطفاء من إقامة خطوط عازلة حول 65 في المئة من حريق كار فاير الذي أودى بحياة ثلاثة من رجال الإطفاء وأربعة مدنيين وعامل وأحرق أكثر من 1500 بناية.

 

وأعيد فتح متنزه يوسيميتي الوطني للمواطنين يوم الثلاثاء بعد إغلاقه لقرابة ثلاثة أسابيع بسبب حريق فيرجسون الذي تسبب في مقتل شخصين. وقالت السلطات إنه تم احتواء 86 في المئة من حريق يمتد على مسافة 100 ألف فدان ويقع على بعد 240 كيلومترا شرقي سان فرانسيسكو بعد اشتعاله قبل شهر.

 

المصدر: رويترز 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

العراق مناطق العراق

أبو صخير جزين بغداد تكريت بلد بيجي سامرّاء طوزخورماتو الدُجيل أميرلي الحويجة أبو غريب التاجي الطارمية الكرخ كرادة الكاظمية مدينة الصدر الرشيد بعقوبة المقدادية خانقين نهر الرُز الخالص جلولا خرنابات قرية أبو صيدا بُهرز مندلي كفري الكوت العزيزية الحي الصويرة العمارة المجر الكبير البصرة البصرة القديمة الفاو الحارثة الزبير إم قصر شـط العرب واسط الناصرية الشاطرة نهاية الفهود الزهايرية زليمات السماوة الرميثة الخضر الحربي جابر البيجاي الديوانية عفك الشامية الشنافية غماس الحمزة الدغارة الحلة المسيب القاسم سدة الهندية زيدان الخلف المدائن المحاويل الهاشمية المشروع اللطيفية الحصوة الإمام الشوملي كربلاء شثاثة عنق عوينات المستاريحية النجف الكوفة الحيرة المشخاب واقسة الرمادي الفلوجة القائم هيت حديثة الحبانية الخالدية الوليد الرطبة البغدادي الكرابلة كبيسه النخيب الرحالية الصقلاوية رواة العامرية بروانة الكرمة الحقلانية حصيبة الشرقية الموصل تلعفر الحضر تل كيف سنجار قارة قوش دهوك زاخو دركار عقرة سرسنك العمادية باتيل سينا زريزا زيوا بيراموس زينتا شولى أربيل مخمور شقلاوة صلاح الدين كوي سنجق راوندوز عنكاوا زيارات زورت كركوك تتازة خرماتو طقطق دبس قرية الزرايى روزبياني زنقانا زندانه السليمانية رانية حلبجة دوكان بنجوين خرمال جمجمال سراي زودان المحمودية بغداد القديمة ككلة عانه الأنبار بابل سوران جبل ازمر