قرية دهب المصرية.. منتجع رائع على خليج العقبة

إسماعيل قاسمي
إسماعيل قاسمي
2017/01/24 م ، 1438/04/26هـ

موقع Arabiaweather.com- إسماعيل قاسمي- من الأماكن الساحرة في مصر.. تناسب جميع الميزانيات والأذواق، يتوافد إليها محبو السباحة والغوص والنشاطات المختلفة، والمكتفون أيضا بمجرد الاسترخاء وأخذ حمامات الشمس.. هي مدينة "دهب" دات الرمال الذهبية والمياه الفيروزية.

 

تقع قرية دهب في مصر على الساحل المطل على خليج العقبة وتبعد 85 كيلومترا إلى الشمال من شرم الشيخ و 175 كيلومترا من الجنوب. وعلى عكس منتجعات شرم الشيخ المعروفة بفخامتها، أصبحت دهب وجهة سياحية شهيرة بين ذوي الميزانيات البسيطة والمتوسطة وخصوصا الرحالة والشباب الذين يحبون السفر بالحقيبة وفق ميزانيات محدودة جدًا.

 

كانت دهب مجرد قرية ساحلية معزولة يسكنها سوى البدو المحليين، وما زال أسلوب حياة البدو يجذب السياح من محبي تجربة العيش مع السكان المحليين، ولكن حل على المدينة جو أكثر حيوية مع النشاطات السياحية الوفيرة التي يقوم بها الشباب بكثير من المرح.

 

هناك العديد من الأنشطة التي تستطيع القيام بها في دهب، أكثرها نمطية هو "فعل اللاشيء" ومجرد الاسترخاء، أما إذا كنت تبحث عن "النشاط" فهناك أيضا مجموعة كبيرة ومتنوعة من الخيارات مثل التزلج على المياه، ركوب الأمواج، الغوص، الرحلات الصحراوية، تسلق الجبال، التزلج على الرمال، اليوغا، الريكي، الدراجات الرباعية، ركوب الخيل وركوب الجمال بطبيعة الحال.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً