كيف تتصرف لدى وقوع كارثة طبيعية أثناء سفرك

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2017/09/02 م ، 1438/12/11هـ
كيف تتصرف لدى وقوع كارثة طبيعية أثناء سفرك
تسونامي

موقع طقس العرب - تتعرض الكثير من المناطق السياحية في مختلف أنحاء العالم إلى كوارث طبيعية قد تعرض حياة السياح للخطر، كالزلازل وثوران البراكين، وموجات تسونامي والإعصارات والفيضانات، الأمر الذي يقتضي من السائح أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر لحماية حياته. 

ولا بد من أن يعرف المسافر كيفية التصرف بحكمة لدى وقوع أي كارثة طبيعية في المكان الذي يمضي إجازته فيه، لذا فقد أورد موقع "بوتسنول" الإلكتروني عدة توجيهات للمسافر تمكنه من التصرف السليم لدى وقوع كارثة طبيعية، على النحو التالي: 

حافظ على هدوئك وصبرك قدر المستطاع
احرص على الحفاظ على رباطة جأشك وهدوئك لدى وقوع الكارثة، واعلم بأنك لست الوحيد الذي يتعرض لهذه الكارثة. تجنب الإصابة بالذعر في خضم الفوضى التي ستعم أثناء الكارثة، لأنك ستتصرف بشكل غير منطقي وستعرض بذلك حياتك للخطر. 

 احرص على طمأنة عائلتك
حاول أن تتصل بعائلتك لطمأنتهم عنك حالما تمكنت من العثور على هاتف لم يخرج عن الخدمة، فعائلتك ستكون في أمس الحاجة للاطمئنان على سلامتك بعد سماعها بوقوع الكارثة.

  
تعرف على سياسة شركة الطيران بالنسبة للكوارث
تعرف على سياسة شركة الطيران التي ستسافر على متنها بخصوص الكوراث قبل قيامك بأي رحلة. ربما يكون هذا آخر ما يفكر به المرء ولكن معرفة سياسة شركة الطيران تمنحه شعوراً بالطمأنينة حول طريقة عودته إلى وطنه بسلام. 

ابتعد عن المناطق المنكوبة
تجنب الذهاب إلى المناطق المنكوبة لكي لا تعرض حياتك للخطر، فأثناء التجول في منطقة ضربها زلزال على سبيل المثال قد يعرضك للخطر بسبب انهيار المباني المتداعية. 

 قيم الوضع واتخذ الإجراء المناسب
لا بد من معرفة مدى خطورة وتأثير الكارثة، فإن كانت الكارثة الطبيعية ضعيفة التأثير فبإمكانك أن تتريث قبل أن تقرر مغادرة المكان، وإن خشيت على حياتك من تداعيات الكارثة فمن الأفضل أن تسرع بالعودة إلى موطنك. 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

العراق مناطق العراق

أبو صخير جزين بغداد تكريت بلد بيجي سامرّاء طوزخورماتو الدُجيل أميرلي الحويجة أبو غريب التاجي الطارمية الكرخ كرادة الكاظمية مدينة الصدر الرشيد بعقوبة المقدادية خانقين نهر الرُز الخالص جلولا خرنابات قرية أبو صيدا بُهرز مندلي كفري الكوت العزيزية الحي الصويرة العمارة المجر الكبير البصرة البصرة القديمة الفاو الحارثة الزبير إم قصر شـط العرب واسط الناصرية الشاطرة نهاية الفهود الزهايرية زليمات السماوة الرميثة الخضر الحربي جابر البيجاي الديوانية عفك الشامية الشنافية غماس الحمزة الدغارة الحلة المسيب القاسم سدة الهندية زيدان الخلف المدائن المحاويل الهاشمية المشروع اللطيفية الحصوة الإمام الشوملي كربلاء شثاثة عنق عوينات المستاريحية النجف الكوفة الحيرة المشخاب واقسة الرمادي الفلوجة القائم هيت حديثة الحبانية الخالدية الوليد الرطبة البغدادي الكرابلة كبيسه النخيب الرحالية الصقلاوية رواة العامرية بروانة الكرمة الحقلانية حصيبة الشرقية الموصل تلعفر الحضر تل كيف سنجار قارة قوش دهوك زاخو دركار عقرة سرسنك العمادية باتيل سينا زريزا زيوا بيراموس زينتا شولى أربيل مخمور شقلاوة صلاح الدين كوي سنجق راوندوز عنكاوا زيارات زورت كركوك تتازة خرماتو طقطق دبس قرية الزرايى روزبياني زنقانا زندانه السليمانية رانية حلبجة دوكان بنجوين خرمال جمجمال سراي زودان المحمودية بغداد القديمة ككلة عانه الأنبار بابل سوران جبل ازمر