الأعاصير والعواصف تجتاح عدة مناطق في الولايات المتحدة

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2017/04/06 م ، 1438/07/09هـ
الأعاصير والعواصف تجتاح عدة مناطق في الولايات المتحدة
من آثار الأعاصير

 موقع ArabiaWeather.com- قالت هيئة الأرصاد الوطنية الأمريكية إن عواصف عاتية أثارت رياحًا قوية وتسببت في هطول حبات كبيرة من البَرَد وأمطار غزيرة على جنوب شرق الولايات المتحدة وأجزاء من الغرب الأوسط حيث وردت أنباء عن حدوث أعاصير قوية تسببت في إصابة شخصين.

 

وورد في تقارير نشرها موقع هيئة الأرصاد على الإنترنت أن عشرة أعاصير اجتاحت أجزاء من جورجيا وساوث كارولاينا وإنديانا وألحقت أضرارًا بمنازل ومتاجر وأسقطت أشجارًا وخطوط كهرباء.

 

وذكر موقع (ويذر.كوم) أن طفلا أصيب عندما سقطت شجرة على منزل قرب فلورنس بولاية ساوث كارولاينا.

 

وتواتر على وسائل التواصل الاجتماعي أن العاصفة تسببت في هطول حبات من البَرَد بحجم كرة البيسبول أو الجولف، مما أدى إلى تهشم نوافذ وألحاق أضرار بسيارات في أنحاء ألاباما وجورجيا وكنتاكي وساوث كارولاينا وتنيسي.

 

وفي منطقة سامتر بولاية جورجيا قال نايجل بول مدير إدارة الطوارئ بالمنطقة إن أضرارا لحقت بثلاثة منازل لكن التقارير التي تحدثت عن حدوث إعصار شديد بالمنطقة لم تكن دقيقة.

 

واجتاحت المنطقة رياح وصلت سرعتها إلى 110 كيلومترات في الساعة أسقطت أشجارا وخطوط كهرباء. وقال موقع (ويذر.كوم) إن شخصا أصيب في تنيسي عندما دمرت الرياح منزلا متنقلا.

 

وقالت هيئة (أكيوويذر) على حسابها على تويتر إن سكان أتلانتا ومحيطها والبالغ عددهم 5.7 مليون نسمة شهدوا ثاني أعنف يوم مطير في أبريل نيسان يتم تسجيله على الإطلاق.

 

وأوقفت عشرات المدارس في ألاباما وجورجيا الدراسة في حين أعلن روبرت بنتلي حاكم ألاباما حالة الطوارئ.

 

ولحقت أضرار بالغة بمبنى تابع لإدارة الإطفاء وبمدرسة للتعليم الأساسي في بلدة جودمان بولاية ميزوري. وذكر مسؤول بالمدينة إن العاصمة تسببت في إصابة شخص بجروح بسيطة.

 

 

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

العراق مناطق العراق

أبو صخير جزين بغداد تكريت بلد بيجي سامرّاء طوزخورماتو الدُجيل أميرلي الحويجة أبو غريب التاجي الطارمية الكرخ كرادة الكاظمية مدينة الصدر الرشيد بعقوبة المقدادية خانقين نهر الرُز الخالص جلولا خرنابات قرية أبو صيدا بُهرز مندلي كفري الكوت العزيزية الحي الصويرة العمارة المجر الكبير البصرة البصرة القديمة الفاو الحارثة الزبير إم قصر شـط العرب واسط الناصرية الشاطرة نهاية الفهود الزهايرية زليمات السماوة الرميثة الخضر الحربي جابر البيجاي الديوانية عفك الشامية الشنافية غماس الحمزة الدغارة الحلة المسيب القاسم سدة الهندية زيدان الخلف المدائن المحاويل الهاشمية المشروع اللطيفية الحصوة الإمام الشوملي كربلاء شثاثة عنق عوينات المستاريحية النجف الكوفة الحيرة المشخاب واقسة الرمادي الفلوجة القائم هيت حديثة الحبانية الخالدية الوليد الرطبة البغدادي الكرابلة كبيسه النخيب الرحالية الصقلاوية رواة العامرية بروانة الكرمة الحقلانية حصيبة الشرقية الموصل تلعفر الحضر تل كيف سنجار قارة قوش دهوك زاخو دركار عقرة سرسنك العمادية باتيل سينا زريزا زيوا بيراموس زينتا شولى أربيل مخمور شقلاوة صلاح الدين كوي سنجق راوندوز عنكاوا زيارات زورت كركوك تتازة خرماتو طقطق دبس قرية الزرايى روزبياني زنقانا زندانه السليمانية رانية حلبجة دوكان بنجوين خرمال جمجمال سراي زودان المحمودية بغداد القديمة ككلة عانه الأنبار بابل سوران جبل ازمر