لماذا نشعر بالجوع الزائد في فصل الشتاء ؟

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2017/12/21 م ، 1439/04/03هـ
لماذا نشعر بالجوع الزائد في فصل الشتاء ؟
تعبيرية

موقع طقس العرب - دائماً ما نشعر بالجوع خلال فترة الشتاء، إذ أنّ الجسم يحتاج إلى الطاقة دائماً، ما هي الأسباب الكامنة وراء ذلك؟ ولماذا هذه الرغبة القوية؟ تعرف على أبرز الأسباب للشعور الشديد بالجوع في الشتاء:

 

 

– حاجة الجسم إلى الطاقة الكبرى التي تساعد على تحسين أدائه ووظائفه، وبالتالي لا بدّ من من إمداد الجسم بالعناصر المفيدة للحصول على هذه الطاقة. والمعلوم أنّ الجسم خلال فترة الشتاء يحرق الدهون أكثر من الصيف، حرصاً منه على توفير الدفء لأعضائه، لذا ترتفع الرغبة بتناول الطعام.

 

 

– بالإضافة إلى أنه في فترة الشتاء، تكثر الجلسات العائلية واللقاءات بين الأصدقاء، وغالباً ما يتم الاجتماع حول الموائد والمآدب الكبرى، فتتنوع الأصناف والأنواع المعروضة للأكل، لذا تزداد كمية تناول الطعام، ما يرفع الرغبة بتناول المزيد. في هذا الإطار، لا بد من تنظيم الكمية المتناولة، وخلق توازن صحي غذائي.

 

 

– كما أنّ أنواع الأطعمة خلال الشتاء تختلف عن أطعمة الصيف، لذا فإن بعضها يفتح الشهية ويجعل الجسم يطلب المزيد من الأطعمة، على غرار الحلويات، إذ في هذا الفصل البارد تزداد الحاجة إلى تناول الحلويات وهذا الأمر يمكن أن يؤدي إلى الإفراط في الأكل.

 

 

– ولا ننسى أن العديد من النشاطات في الهواء الطلق تقلّ، وبالتالي تقل معها الحركة، فيتسمر المرء أمام التلفاز أو في المنزل نتيجة الطقس العاصف في الخارج الذي يحول دون ممارسة أي نشاط بدني في الخارج، وهذا ما يزيد من الرغبة بتناول المزيد من الأطعمة للتسلية وتعويض الوقت الضائع.

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

العراق مناطق العراق

أبو صخير جزين بغداد تكريت بلد بيجي سامرّاء طوزخورماتو الدُجيل أميرلي الحويجة أبو غريب التاجي الطارمية الكرخ كرادة الكاظمية مدينة الصدر الرشيد بعقوبة المقدادية خانقين نهر الرُز الخالص جلولا خرنابات قرية أبو صيدا بُهرز مندلي كفري الكوت العزيزية الحي الصويرة العمارة المجر الكبير البصرة البصرة القديمة الفاو الحارثة الزبير إم قصر شـط العرب واسط الناصرية الشاطرة نهاية الفهود الزهايرية زليمات السماوة الرميثة الخضر الحربي جابر البيجاي الديوانية عفك الشامية الشنافية غماس الحمزة الدغارة الحلة المسيب القاسم سدة الهندية زيدان الخلف المدائن المحاويل الهاشمية المشروع اللطيفية الحصوة الإمام الشوملي كربلاء شثاثة عنق عوينات المستاريحية النجف الكوفة الحيرة المشخاب واقسة الرمادي الفلوجة القائم هيت حديثة الحبانية الخالدية الوليد الرطبة البغدادي الكرابلة كبيسه النخيب الرحالية الصقلاوية رواة العامرية بروانة الكرمة الحقلانية حصيبة الشرقية الموصل تلعفر الحضر تل كيف سنجار قارة قوش دهوك زاخو دركار عقرة سرسنك العمادية باتيل سينا زريزا زيوا بيراموس زينتا شولى أربيل مخمور شقلاوة صلاح الدين كوي سنجق راوندوز عنكاوا زيارات زورت كركوك تتازة خرماتو طقطق دبس قرية الزرايى روزبياني زنقانا زندانه السليمانية رانية حلبجة دوكان بنجوين خرمال جمجمال سراي زودان المحمودية بغداد القديمة ككلة عانه الأنبار بابل سوران جبل ازمر