مقتل 10 أشخاص في بولندا و7 في إيطاليا جراء موجة برد تجتاح أوروبا

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2017/01/07 م ، 09/04/1438هـ
مقتل 10 أشخاص في بولندا و7 في إيطاليا جراء موجة برد تجتاح أوروبا
تراكم الثلوج اليوم في ابروزو، ايطاليا

موقع ArabiaWeather.com- اجتاحت موجة من البرد الجليدي اوروبا اليوم السبت مع درجات حرارة متدنية جدا تسببت بوفاة 10 اشخاص في بولندا وسبعة في ايطاليا وغطت مدينة اسطنبول بالثلوج، وشهدت موسكو، الميلاد الاكثر صقيعا منذ 120 عاما، وفق فرانس برس.

 

وقضى 10 اشخاص من البرد في بولندا حيث تدنت درجات الحرارة الى 20 درجة مئوية تحت الصفر في بعض المناطق، كما اعلن السبت المركز الحكومي للامن الوطني والحصيلة مرشحة للارتفاع اذ يتوقع ان تتدنى درجات الحرارة اكثر.

 

وادت موجة البرد التي ضربت ايطاليا الى وفاة سبعة اشخاص على الاقل في الساعات ال48 الاخيرة وفقا لحصيلة اخيرة نشرتها السلطات اليوم السبت.

 

وتساقطت الثلوج بكثافة على وسط ايطاليا وايضا في منطقة بوليا "جنوب شرق" حيث اغلق مطارا باري وبرينديزي صباحا وحتى في صقلية.

 

وضربت عاصفة ثلجية تركيا وشلت الحركة في اسطنبول، حيث الغيت السبت مئات الرحلات الجوية، كما توقفت حركة الملاحة في مضيق البوسفور.

 

وفي بلغاريا عثر قرويون الجمعة على جثتي مهاجرين عراقيين توفيا من شدة البرد في غابة في جبل ستراندجا "جنوب شرق" قرب الحدود مع تركيا.

 

ووصلت درجة الحرارة السبت في اثينا الى الصفر وفي شمال البلاد 15 درجة مئوية تحت الصفر.

 

وفي سويسرا كانت الليلة الماضية شديدة الصقيع وبلغت درجات الحرارة في دافوس 19 درجة مئوية تحت الصفر وفي برن "وسط" 15,5 درجة مئوية تحت الصفر.

 

وسجلت ادنى درجات الحرارة لهذا الشتاء صباح الجمعة في لابريفين مع 29,9 درجة مئوية تحت الصفر على ارتفاع الف متر عند الساعة السابعة صباحا، وهذه البلدة تسجل ارقاما قياسية لناحية البرد الشديد في سويسرا بعد ان سجلت في 12 كانون الثاني 1987، 41,8 درجة تحت الصفر.

 

وضربت موجة البرد ايضا منذ الجمعة دول البلقان مع درجات وصلت الى 27 درجة مئوية تحت الصفر خصوصا في مناطق جبلية في البوسنة وجنوب صربيا وشرقها.

 

كما تأثر الساحل الادرياتيكي خصوصا منطقة سبليت في كرواتيا، حيث بلغت درجات الحرارة صباح السبت سبع درجات تحت الصفر هي الادنى في هذا المرفأ منذ اكثر من نصف قرن، كما ذكر المركز الوطني للارصاد الجوية.

 

وفي فرنسا تدنت درجات الحرارة ليلا كثيرا في المنطقة الباريسية وتراوحت بين 3 و11 درجة مئوية تحت الصفر.

 

وسبب موجة البرد هذه التي يتوقع ان تستمر حتى الاحد، كتل هوائية قطبية اتت من اسكندنافيا على اوروبا الوسطى.

 

كما شهدت المانيا ليلتها الاكثر صقيعا مع تسجيل 26 درجة مئوية تحت الصفر في مدينتين بافاريتين "جنوب" و25 درجة مئوية تحت الصفر في اوبرستدورف "جنوب شرق" في حين تراجعت الحرارة في برلين الى 15 درجة مئوية تحت الصفر.

سمات
اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

العراق مناطق العراق

أبو صخير جزين بغداد تكريت بلد بيجي سامرّاء طوزخورماتو الدُجيل أميرلي الحويجة أبو غريب التاجي الطارمية الكرخ كرادة الكاظمية مدينة الصدر الرشيد بعقوبة المقدادية خانقين نهر الرُز الخالص جلولا خرنابات قرية أبو صيدا بُهرز مندلي كفري الكوت العزيزية الحي الصويرة العمارة المجر الكبير البصرة البصرة القديمة الفاو الحارثة الزبير إم قصر شـط العرب واسط الناصرية الشاطرة نهاية الفهود الزهايرية زليمات السماوة الرميثة الخضر الحربي جابر البيجاي الديوانية عفك الشامية الشنافية غماس الحمزة الدغارة الحلة المسيب القاسم سدة الهندية زيدان الخلف المدائن المحاويل الهاشمية المشروع اللطيفية الحصوة الإمام الشوملي كربلاء شثاثة عنق عوينات المستاريحية النجف الكوفة الحيرة المشخاب واقسة الرمادي الفلوجة القائم هيت حديثة الحبانية الخالدية الوليد الرطبة البغدادي الكرابلة كبيسه النخيب الرحالية الصقلاوية رواة العامرية بروانة الكرمة الحقلانية حصيبة الشرقية الموصل تلعفر الحضر تل كيف سنجار قارة قوش دهوك زاخو دركار عقرة سرسنك العمادية باتيل سينا زريزا زيوا بيراموس زينتا شولى أربيل مخمور شقلاوة صلاح الدين كوي سنجق راوندوز عنكاوا زيارات زورت كركوك تتازة خرماتو طقطق دبس قرية الزرايى روزبياني زنقانا زندانه السليمانية رانية حلبجة دوكان بنجوين خرمال جمجمال سراي زودان المحمودية بغداد القديمة ككلة عانه الأنبار بابل سوران جبل ازمر