نصائح للتخلص من رائحة العرق الكريهة

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2017/08/21 م ، 1438/11/29هـ
نصائح للتخلص من رائحة العرق الكريهة
تعبيرية

موقع طقس العرب - تكثر مشكلة رائحة العرق في فصل الصيف عند ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الرطوبة. ويختلف إفراز العرق في الجسم من شخص لآخر.

 

وتجدر الإشارة إلى أن العرق ليس هو السبب الرئيسيّ لتكون الرائحة الكريهة، لكن الرائحة الكريهة تنبعث عندما يختلط العرق مع البكتيريا التي تنمو سريعاً في الأماكن الرطبة والدافئة.

 

إذن، كيف نتخلص من رائحة العرق غير المرغوب بها؟
أولا:
غسل وتنظيف منطقة تحت الإبطين بالماء والصابون جيداً بشكل دائم، إضافةً إلى ضرورة تجفيف هذه المنطقة ثم وضع أحد مزيلات العرق الطبية ذات الرائحة العَطرة.

 

ثانيا: يجب إزالة شعر تحت الإبطين باستمرار؛ لأنّ وجود الشعر يعطي مساحة سطحٍ أكبر لتكاثر البكتيريا، ومن ثم وجود رائحة. ويفضل أن يكون ذلك كل أسبوع.

 

ثالثا: يجب علينا الحفاظ على نظافة الجسم، فلا بدّ من الاستحمام مرة أو مرتين يوميّا، خاصة في الطقس الحار، وعدم استخدام أي منتج من منتجات إزالة العرق أو العطور بعد التعرق لأنّ ذلك يجعل الرائحة أكثر سوءاً.

 

رابعا: للقضاء على البكتيريا المسببة لرائحة العرق يمكنكم مسح الجسم بخل التفاح، خاصة منطقة تحت الإبطين، قبل الاستحمام بعشر دقائق.

 

خامسا: يؤدّي ارتداء الملابس غير القطنية التي لا تمتص العرق إلى ظهور علامات تعرق تحت الإبطين، ولذلك من الأفضل استعمال الملابس القطنيّة التي تمتص العرق بشكل أفضل من غيرها، مما يقلل من الروائح الكريهة.

 

سادسا: من الممكن أيضا مسح تحت الإبطين بالبيكنغ صودا، بدلاً من مَزيلات العرق. حيث إن صودا الخبز تمتص الرطوبة الزائدة من مسامات الجلد، مما يساعد على الحد من التعرق، وبالتالي تقليل رائحته المزعجة.

 

سابعا: من الأفضل تدليك الجسم بالليمون، حيث يعادل حموضة البشرة، وهو ما يُصَعِّب على البكتيريا البقاء نشطة.

 

أخيرا، فإن الأكل يؤثر على رائحة الجسم وإفرازاته، فالثوم والبصل والتوابل الحارة تعطي رائحة للجسم، فيجب تناولها باعتدال مع شرب الكثير من الماء لكي يتخلص الجسم من السموم التي تسبب الرائحة الكريهة. 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

العراق مناطق العراق

أبو صخير جزين بغداد تكريت بلد بيجي سامرّاء طوزخورماتو الدُجيل أميرلي الحويجة أبو غريب التاجي الطارمية الكرخ كرادة الكاظمية مدينة الصدر الرشيد بعقوبة المقدادية خانقين نهر الرُز الخالص جلولا خرنابات قرية أبو صيدا بُهرز مندلي كفري الكوت العزيزية الحي الصويرة العمارة المجر الكبير البصرة البصرة القديمة الفاو الحارثة الزبير إم قصر شـط العرب واسط الناصرية الشاطرة نهاية الفهود الزهايرية زليمات السماوة الرميثة الخضر الحربي جابر البيجاي الديوانية عفك الشامية الشنافية غماس الحمزة الدغارة الحلة المسيب القاسم سدة الهندية زيدان الخلف المدائن المحاويل الهاشمية المشروع اللطيفية الحصوة الإمام الشوملي كربلاء شثاثة عنق عوينات المستاريحية النجف الكوفة الحيرة المشخاب واقسة الرمادي الفلوجة القائم هيت حديثة الحبانية الخالدية الوليد الرطبة البغدادي الكرابلة كبيسه النخيب الرحالية الصقلاوية رواة العامرية بروانة الكرمة الحقلانية حصيبة الشرقية الموصل تلعفر الحضر تل كيف سنجار قارة قوش دهوك زاخو دركار عقرة سرسنك العمادية باتيل سينا زريزا زيوا بيراموس زينتا شولى أربيل مخمور شقلاوة صلاح الدين كوي سنجق راوندوز عنكاوا زيارات زورت كركوك تتازة خرماتو طقطق دبس قرية الزرايى روزبياني زنقانا زندانه السليمانية رانية حلبجة دوكان بنجوين خرمال جمجمال سراي زودان المحمودية بغداد القديمة ككلة عانه الأنبار بابل سوران جبل ازمر