وصفات طبيعية لعلاج التهاب الحلق

مثنى حزيّن
مثنى حزيّن
محرر أخبار - قسم التواصل الاجتماعي
2017/11/06 م ، 1439/02/17هـ
وصفات طبيعية لعلاج التهاب الحلق
تعبيرية

موقع طقس العرب - تعتبر التهابات الحلق من الأمراض التي تسبب آلاماً شديدة تؤثر على تناول الطعام، ويمكن التغلب عليها من خلال بعض الأطعمة.

 

 

 وتعتبر بعض أنواع الفواكه والخضراوات من أقوى العلاجات الطبيعية للقضاء على ذلك العرض المرضي، الذي يصيب الأشخاص بمختلف أعمارهم، لاسيما الأطفال، سواء في الشتاء أو الصيف.

 

 

وهذه 8 أطعمة ومشروبات غير تقليدية تساعد في علاج التهاب الحلق، وتجعل بلع الطعام أقل ألماً وتشمل:

 العرقسوس
أثبتت الدراسات أن مضغ بعض العرقسوس يساعد في تهدئة آلام الحلق والقضاء على الكحة، كما أثبتت الدراسات قدرة العرقسوس على تهدئة الشعب الهوائية.

 

 

المريمية
يساعد نبات المريمية المجفف، عند وضعه في كوب ماء دافئ أو إضافته لشوربة الدجاج أو إضافته إلى الطعام بشكل عام في مكافحة الالتهابات، حيث تم استخدامها منذ القدم ولقرون عدة لتخفيف جميع الآلام الجسدية، مثل قرحة المعدة. وتوصلت دراسة إلى أن المريمية بها مادة فعالة تقضي على التهاب الحلق.

 

 

الآيس كريم
على عكس ما هو سائد، أثبتت الدراسات أن الأطعمة الباردة تساعد في تخدير الألم، لذا فإن تناول عدد من ملاعق الآيس كريم يقلل الالتهابات في فترة قصيرة، كما أن الملمس الكريمي للآيس كريم يعطي إحساساً بالراحة. لذا فإن الأطباء دائماً ينصحون بتناول الآيس كريم بعد عمليات إزالة اللوزتين.

 

 

الموز
الموز من الفواكه سهلة البلع، ويحتوي على فيتامين سي الذى يحد من التهابات الحلق، سواء تم التهامه بدرجة حرارة الغرفة أم مثلجاً.

 

 

الكرنب المطبوخ
الكرنب المطبوخ من الأطعمة التي تحتوي على مواد مضادة للأكسدة، ويساعد في التغلب على البرد والإنفلونزا، ويقلل من التهاب الحنجرة. وأثبتت الأبحاث أن فرم قطعة منه مع زيت الزيتون والكركم وتناولها تقلل حدة الالتهابات.

 

 

 الجزر المطبوخ
الجزر من الأطعمة المفيدة جداً في إمداد الجسم بفيتامين أ، سواء عن طريق الطبخ بالبخار أو الشي، مما يساعد على تقوية مناعة الجسم ويساعده في مقاومة الالتهابات، لاسيما التهاب الحلق.

 

 

الشاي
يعتبر الشاي، بجميع نكهاته، من العناصر المسكنة للآلام، كما أثبتت الأبحاث أنه يحفز الجسم على محاربة العدوى والالتهابات.

 

 

العسل
أثبتت الدراسات أن العسل له مفعول السحر في تهدئة السعال ومحاربة الإنفلونزا، وبالتالي تخفيف آلام الحلق.

 

 

الوصفة السحرية
كشف الموقع الطبي الأميركي “Health food star”، المختص بفوائد الأغذية والعلاجات الطبيعية، عن وصفة طبيعية مذهلة للقضاء على التهاب الحلق تعتمد في تكوينها على اليمون والعسل والزنجبيل.
 يتم خلط الليمون والزنجبيل في الخلاط ويوضع الخليط في إناء صغير، ثم يغطى الخليط بالعسل. يغلق الخليط ويترك في الثلاجة، حيث سيتحول إلى خليط هلامي. توضع ملعقة من الخليط ويصب عليه كوب من الماء الساخن حتى يذوب، ثم يتم تناوله ساخناً، فيعطي إحساساً سريعاً بالراحة، حيث يساعد في تقليل وعلاج آلام الحلق.
 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

العراق مناطق العراق

أبو صخير جزين بغداد تكريت بلد بيجي سامرّاء طوزخورماتو الدُجيل أميرلي الحويجة أبو غريب التاجي الطارمية الكرخ كرادة الكاظمية مدينة الصدر الرشيد بعقوبة المقدادية خانقين نهر الرُز الخالص جلولا خرنابات قرية أبو صيدا بُهرز مندلي كفري الكوت العزيزية الحي الصويرة العمارة المجر الكبير البصرة البصرة القديمة الفاو الحارثة الزبير إم قصر شـط العرب واسط الناصرية الشاطرة نهاية الفهود الزهايرية زليمات السماوة الرميثة الخضر الحربي جابر البيجاي الديوانية عفك الشامية الشنافية غماس الحمزة الدغارة الحلة المسيب القاسم سدة الهندية زيدان الخلف المدائن المحاويل الهاشمية المشروع اللطيفية الحصوة الإمام الشوملي كربلاء شثاثة عنق عوينات المستاريحية النجف الكوفة الحيرة المشخاب واقسة الرمادي الفلوجة القائم هيت حديثة الحبانية الخالدية الوليد الرطبة البغدادي الكرابلة كبيسه النخيب الرحالية الصقلاوية رواة العامرية بروانة الكرمة الحقلانية حصيبة الشرقية الموصل تلعفر الحضر تل كيف سنجار قارة قوش دهوك زاخو دركار عقرة سرسنك العمادية باتيل سينا زريزا زيوا بيراموس زينتا شولى أربيل مخمور شقلاوة صلاح الدين كوي سنجق راوندوز عنكاوا زيارات زورت كركوك تتازة خرماتو طقطق دبس قرية الزرايى روزبياني زنقانا زندانه السليمانية رانية حلبجة دوكان بنجوين خرمال جمجمال سراي زودان المحمودية بغداد القديمة ككلة عانه الأنبار بابل سوران جبل ازمر