6 مواد طبيعية في منزلك تحميك من نزلات البرد.. اكتشفها

وداد السعودي
وداد السعودي
محرر أخبار جوية- قسم التواصل الاجتماعي
2018/12/03 م ، 1440/3/25هـ
6 مواد طبيعية في منزلك تحميك من نزلات البرد.. اكتشفها
تعبيرية

طقس العرب- يصبح جسم الإنسان خلال فصل الشتاء والظروف الجوية غير المستقرة عرضة لنزلات البرد، التي تنتشر بشكل كبير بين الناس، الأمر الذي يدفعهم للبحث عن طرق لعلاجها والوقاية منها.

 

ويعتبر الصداع وسيلان الأنف والسعال وارتفاع درجة حرارة الجسم والتهاب الحلق أهم أعراض نزلات البرد، إلى جانب آلام الجسم بشكل عام. وقد تسبب نزلات البرد أمراضاً أخرى مثل: التهاب الحلق والتهاب الشعب الهوائية والالتهاب الرئوي إذا لم يتم علاجها بشكل صحيح وفعال.

 

ومن خلال هذه السطور، نقدم عدداً من المواد الطبيعية التي تساعد على الوقاية من نزلات البرد بالدرجة الأولى، وعلاجها في حالة الإصابة:

 

الثوم

يحتوي الثوم على فيتامين (ج) وبعض الأنزيمات والمعادن التي لها دور في معالجة البرد، كما أنه يملك خصائص مطهرة تفيد في التخلص من أعراض البرد؛ فالثوم يقوي جهاز المناعة ويساعد على فتح الممرات التنفسية وله دور بطرد السموم من الجسم.

 

العسل

يعتبر من أبسط العلاجات المنزلية للبرد، فالعسل يساعد في تهدئة أعراض وعلاج نزلات البرد والتخلص السريع منها؛ كونه يحتوي على كمية عالية من العناصر الغذائية والانزيمات التي تساعد على قتل البكتيريا والفيروسات التي تسبب نزلات البرد.

 

ويمكن استعماله بتناول خليط مكون من ملعقة عصير ليمون وملعقتين من العسل كل ساعتين للتخلص من نزلات البرد أو تناول ملعقة من العسل لوحده في حال كان الشخص لا يحب طعمة الليمون.

 

الزنجبيل

يستطيع من يعاني من نزلات البرد تناول الزنجبيل بشرب كوب ماء مغلي به الزنجبيل أكثر من مرة في اليوم، كما يمكن شرب بعد إضافته للحليب الساخن.

 

الفلفل

يعتبر من العلاجات الطبيعية المتاحة بسهولة للتخلص من معظم الأعراض المختلفة لنزلات البرد؛ كونه يساعد على التخلص من المخاط والاحتقان، ويمكن للمريض الذي يعاني من سيلان الأنف وضع الفلفل في الطعام أو الغرغرة بمزيج الفلفل والماء الساخن.

 

الحليب

 يساعد شرب كوب من مغلي الحليب المضاف إليه ملعقة صغيرة من الكركم ونصف ملعقة من مسحوق الزنجبيل مرتين يومياً على التخلص من أعراض البرد وعلاجه.

 

القرفة

تعتبر من العلاجات الفعالة في التخلص من آلام الحلق، من خلال شرب كوب من القرفة الدافئ، يضاف اليه العسل.

 

اذا اردت المساهمة في إثراء محتوى "طقس العرب" قم الآن بكتابة المقالات والاخبار وأرسلها إلينا لنقوم بنشرها وكن جزءاً من مجتمع طقس العرب
شاهد أيضاً

العراق مناطق العراق

أبو صخير جزين بغداد تكريت بلد بيجي سامرّاء طوزخورماتو الدُجيل أميرلي الحويجة أبو غريب التاجي الطارمية الكرخ كرادة الكاظمية مدينة الصدر الرشيد بعقوبة المقدادية خانقين نهر الرُز الخالص جلولا خرنابات قرية أبو صيدا بُهرز مندلي كفري الكوت العزيزية الحي الصويرة العمارة المجر الكبير البصرة البصرة القديمة الفاو الحارثة الزبير إم قصر شـط العرب واسط الناصرية الشاطرة نهاية الفهود الزهايرية زليمات السماوة الرميثة الخضر الحربي جابر البيجاي الديوانية عفك الشامية الشنافية غماس الحمزة الدغارة الحلة المسيب القاسم سدة الهندية زيدان الخلف المدائن المحاويل الهاشمية المشروع اللطيفية الحصوة الإمام الشوملي كربلاء شثاثة عنق عوينات المستاريحية النجف الكوفة الحيرة المشخاب واقسة الرمادي الفلوجة القائم هيت حديثة الحبانية الخالدية الوليد الرطبة البغدادي الكرابلة كبيسه النخيب الرحالية الصقلاوية رواة العامرية بروانة الكرمة الحقلانية حصيبة الشرقية الموصل تلعفر الحضر تل كيف سنجار قارة قوش دهوك زاخو دركار عقرة سرسنك العمادية باتيل سينا زريزا زيوا بيراموس زينتا شولى أربيل مخمور شقلاوة صلاح الدين كوي سنجق راوندوز عنكاوا زيارات زورت كركوك تتازة خرماتو طقطق دبس قرية الزرايى روزبياني زنقانا زندانه السليمانية رانية حلبجة دوكان بنجوين خرمال جمجمال سراي زودان المحمودية